الـFBI المغربي يُفكك خلية سلفيين تجند شبان لارسالهم لـ’داعش’ واطلق سراح ثلاثة بتطوان

0

زنقة 20. الرباط
ذكرت مصادر محلية بتطوان أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية المعروف إختصارا CBIJ أطلقت سراح 3 من العناصر الموقوفة فجر يومه الثلاثاء 28 يوليوز، بمدينة تطوان ، بينما أبقت على 5 عناصر رهن الإعتقال الإحتياطي لتعميق البحث القضائي معها.
وأشار المصدر أن رجال عبد القادر الخيام أبقت على العناصر 5 بعدما عثرت المصالح الأمنية المختصة على أسلحة نارية بمنزل 3 متهمين منهم.
و أضاف المصدر أن التحقيقات التي تقودها إيف بي آي المغرب ستوضح المخططات التي كان ينوي القيام بها الموقوفين ، و كذا الوصول إلى شركائهم المحتملين ، هذا إلى معرفة طريقة الحصول على تلك الأسلحة.
وكانت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية المعروف إختصارا قد قادت فجر يومه الثلاثاء ، بحملة إعتقالات واسعة بعدد من أحياء مدينة تطوان و نواحيها.
حيث قامت بإعتقال مجموعة من العناصر المعروفة بإنتمائها إلى التيارات التكفيرية ، و التي كانت موضوع مذكرات بحث و مراقبة من طرف الأجهزة الأمنية و مصالح السلطة المحلية ، يرجح أنها لها إرتباطات بحالات الإلتحاق بتنظيم داعش ، و التي عرفتها مدينة تطوان مؤخرا .
وبحسب مصدر قريب من التحقيق فإن عناصر الخيام دخلت على الخط منذ فترة ليست بالقصيرة ، حيث بعد تجميع المعطيات عنها ، قامت بتتبع أنشطتها و إتصالاتها ، خاصة الهاتفية و على شبكات الأنترنيت ، و مباشرة بعد التبين من ضلوعها في عمليات منافية للقانون، و تشكيلها تهديدا خطيرة على أمن المملكة ، قامت بعملية الإعتقال ، التي تمت مباشرة بعد أدائهم صلاة الفجر و خروجهم من المساجد.
و بحسب المصدر فإن الأحياء التي عرفت حملة الإعتقالات هي كرة السبع ، حي بوعنان ، سمسة ، حي جبل درسة ، طابولة ، حي كويلمة ، و حي السكنى و التعمير ، بالإضافة حي كونديسة بالفنيدق.
و ينتظر أن يصدر بلاغ عن المديرية العامة للأمن الوطني بشأن هاته الإعتقالات ، مباشرة بعد الإنتهاء من التحقيق القضائي الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد