الـFBI المغربي يُفكك خلية سلفيين تجند شبان لارسالهم لـ’داعش’ واطلق سراح ثلاثة بتطوان

زنقة 20. الرباط
ذكرت مصادر محلية بتطوان أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية المعروف إختصارا CBIJ أطلقت سراح 3 من العناصر الموقوفة فجر يومه الثلاثاء 28 يوليوز، بمدينة تطوان ، بينما أبقت على 5 عناصر رهن الإعتقال الإحتياطي لتعميق البحث القضائي معها.
وأشار المصدر أن رجال عبد القادر الخيام أبقت على العناصر 5 بعدما عثرت المصالح الأمنية المختصة على أسلحة نارية بمنزل 3 متهمين منهم.
و أضاف المصدر أن التحقيقات التي تقودها إيف بي آي المغرب ستوضح المخططات التي كان ينوي القيام بها الموقوفين ، و كذا الوصول إلى شركائهم المحتملين ، هذا إلى معرفة طريقة الحصول على تلك الأسلحة.
وكانت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية المعروف إختصارا قد قادت فجر يومه الثلاثاء ، بحملة إعتقالات واسعة بعدد من أحياء مدينة تطوان و نواحيها.
حيث قامت بإعتقال مجموعة من العناصر المعروفة بإنتمائها إلى التيارات التكفيرية ، و التي كانت موضوع مذكرات بحث و مراقبة من طرف الأجهزة الأمنية و مصالح السلطة المحلية ، يرجح أنها لها إرتباطات بحالات الإلتحاق بتنظيم داعش ، و التي عرفتها مدينة تطوان مؤخرا .
وبحسب مصدر قريب من التحقيق فإن عناصر الخيام دخلت على الخط منذ فترة ليست بالقصيرة ، حيث بعد تجميع المعطيات عنها ، قامت بتتبع أنشطتها و إتصالاتها ، خاصة الهاتفية و على شبكات الأنترنيت ، و مباشرة بعد التبين من ضلوعها في عمليات منافية للقانون، و تشكيلها تهديدا خطيرة على أمن المملكة ، قامت بعملية الإعتقال ، التي تمت مباشرة بعد أدائهم صلاة الفجر و خروجهم من المساجد.
و بحسب المصدر فإن الأحياء التي عرفت حملة الإعتقالات هي كرة السبع ، حي بوعنان ، سمسة ، حي جبل درسة ، طابولة ، حي كويلمة ، و حي السكنى و التعمير ، بالإضافة حي كونديسة بالفنيدق.
و ينتظر أن يصدر بلاغ عن المديرية العامة للأمن الوطني بشأن هاته الإعتقالات ، مباشرة بعد الإنتهاء من التحقيق القضائي الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد