مصدر رفيع في وزارة الداخلية : قرار حل مجلس درعة تافيلالت بات وشيكاً !

زنقة 20 | الرباط

قال مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية أن قرار حل مجلس جهة درعة تافيلالت الذي يرأسه الحبيب الشوباني بات وشيكاً و أن المصالح المركزية للوزارة تدنو من الإعلان عنه تماماً كما فعلت مع مجلس جهة كلميم واد نون.

و أضاف المصدر ذاته لـ”الصباح” أن الإعلان عن حل مجلس جهة درعة تافيلالت بات مسألة وقت فقط و أنه كان وارداً اتخاذه بشكل مشترك تزامناً مع حل مجلس جهة كلميم واد نون الذي كان يرأسه بوعيدة الذي فضل عدم اللجوء إلى القضاء من أجل الطعن في قرار وزارة الداخلية الذي كان معللاً قانونياً.

و يأتي الحديث عن قرب حل مجلس درعة تافيلالت في ظل استمرار “البلوكاج” الخفي في تنزيل روح الدستور على أرض الواقع و تفعيل اللامركزية و اللاتمركز و بروز خلافات و صراعات حادة بين الأغلبية و المعارضة و تعطيل مصالح السكان و توظيف السياسة في برمجة بعض المشاريع من أجل جني مكاسب انتخابية.

و كشفت تقارير رسمية أنجزت في سرية تامة أن عدة لوبيات داخل الأغلبية المسيرة تعمل على تعطيل تنزيل مشاريع الجهوية الموسعة و تقريب الإدارات و المؤسسات و الخدمات من المواطنين بشتى الوسائل و الأساليب من أجل الإستمرار في التحكم في شرايين المجلس الذي يدير شؤونه موظفون و ليس أعضاء منتخبون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد