نقابي إتحادي يدعو للرقابة على الفيسبوك ووزير الاتصال يرد بالرفض

زنقة 20. الرباط

في سابقة تسيء لحزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ وتاريخه النضالي، رفض وزير الاتصال محمد الأعرج طلباً للنقابي ‘عبد الحميد الفاتيحي’ زعيم نقابة حزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ الذي دعا الوزارة الى فرض الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وزير الاتصال الحركي بدا أكثر تقدميةً من الاتحادي ‘الفاتيحي’ حيث رد علبه، في جلسة للأسئلة الشفهية انعقدت يوم الثلاثاء 22 ماي الجاري، بالقول : “إن هناك تجاوزات لاأخلاقية تعرفها شبكات التواصل الاجتماعي تمس في العمق حياة الأشخاص والمؤسسات الدستورية والحزبية والنقابية بشكل غير مضبوط، ويبخس كل القيم التي تعارفنا عليها في مجتمعنا، ونسأل عن دور الحكومة في محاصرة هذا المد الذي لا يخدم الديمقراطية في شيء”.

وقال البرلماني الاتحادي، في رسالته أن مواقع التواصل تشكل خطراً على الحياة الخاصة للأشخاص، بينما كان رد الوزير الحركي  بالقول : “لابد أن نذكر بأن مواقع، وشبكات التواصل الاجتماعي تعتبر فضاءات خاصة لممارسة حرية الرأي والتعبير”.

وتابع: “من منطلق حرص البلد على هذه الحرية، كما يضمنها الدستور، والمواثيق الدولية، التي صادق عليها المغرب، فاننا نحرص أن تمارس حرية التعبير، في إطار القانون”.

وأوضح الأعرج أنه “في الغالب تساهم شبكات التواصل الاجتماعي في إشاعة روح الحوار، والتبادل الحر للأفكار”.

قد يعجبك ايضا
  1. moh يقول

    مسؤول اتحادي تقدمي يا حسرة يدعو إلى تكميم أفواه المواطنين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد