حزب الله يستنفر كتائبه و اتفاق إيراني -جزائري يخصص 3 ملايير للتجسس على المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

مباشرة بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين إيران و المغرب أشعل حزب الله الشيعي فتيل حرب التجسس ضد المغرب و أعلنت “كتائبه” حالة استنفار قصوى من أجل استهدافه و التحريض ضده.

و خلص اتفاق جزائري إيراني جرى في الآونة الأخيرة إلى تخصيص مبلغ 3 ملايير درهم لإنشاء وحدة تابعة لحزب الله في الجزائر مهمتها التجسس على المغرب و استنفار شيعة موريتانيا ضده و تأسيس أو اقتناء مؤسسات إعلامية للتحكم في خطها التحريري بدعوى دعم “البوليساريو” إضافة إلى إغداق أموال على نخب سياسية و جمعوية قصد استهداف المغرب في استقراره تورد “الصباح”.

و أضاف ذات المصدر أن واجهة إيران المتمثلة في حزب الله استغلت نجاحها في التغلغل في دوائر القرار الجزائري في السنوات الماضية فأسست وحدات “تجسس على المغرب” و أخرى مكلفة بمهام كثيرة قاسمها المشترك استهداف المغرب بكل الطرق ووصفت تحركات حزب الله بالجزائر بـ”الحرب المفتوحة على كل الإحتمالات”.

و استعان حزب الله ذو التوجه الشيعي بجزائريين تشيعوا خاصة و أن أعدادهم بلغت أرقاماً قياسية وصلت إلى حوالي مليوني شيعي جزائري رغم أن بعض مفكري الجارة الشرقية دقوا ناقوس الخطر من استهداف عقيدة الجزائريين و دعوا إلى طرد أمير موسوي المستشار الثقافي لسفير إيران بالجزائر الذي يتحمل أيضاً مسؤولية التنسيق بين حزب الله و قادة جبهة البوليساريو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد