بالفيديو/إنخفاضٌ لأسعار الأسماك بالناظور بسبب مقاطعة المواطنين للغلاء

0

زنقة 20. زايو | كمال لمريني

شهدت اثمنة اللحوم الحمراء بمدينة زايو، ضواحي الناظور، خلال شهر رمضان، ارتفاعا ملحوظا، مما جعل المواطنين يعبرون عن استيائهم، أمام غياب مراقبة الاثمنة وضرب القدرة الشرائية.

وقال العديد من المواطنين في تصريحاتهم لrue20.Com، أن ارتفاع اثمنة اللحوم بدأ مع حلول شهر رمضان فقط، مشيرين إلى انه جرى رفعها في وقت يعاني فيه المواطن البسيط من غياب الدخل في ظل انعدام لفرص الشغل.

وعلل الجزارة ارتفاع الاثمنة إلى غياب لحوم “البكري” عن المنطقة، مؤكدين أن الأبقار يتم جلبها من مدن ك”بني ملال والغرب”، وبالتالي ينبغي رفع الثمن نظرا إلى حجم المصاريف التي تتطلبها عملية جلب الأبقار إلى المنطقة.

وأكدوا على أن سعر اللحوم بالجملة مرتفع كثيرا (بين 68 و72 درهما)، إذ يبلغ سعر لحم الخروف بين 70 و80 درهما.

وحسب الآراء التي إستقاها الموقع، فان سعر الكفتة الجاهزة يبلغ 80 درهما، بينما يصل ثمنها مطحونة وفق اختيار الزبون إلى 90 درهما.

الى ذلك، عرفت أسعار الأسماك انخفاضاً مقارنة مع الأيام العادية قبيل رمضان، حيث عزى المواطنون هذا الانخفاض في الاسعار الى عزوف المواطنين على اقتناء الأسماك بأسعار باهضة وهو ما يكبد المهنيين من الباعة خسائر يومية، وهم الذين عبروا لموقعنا عن استنكارهم لكونهم ليسوا سوى ضحايا للباعة الكبار بالموانئ الذي يرفعون الاسعار بشكل مبالغ فيه دون مراقبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد