فيديو/صور.عشرات الألاف من المغاربة في مسيرة نصرة فلسطين.. أسلحة بلاستيكية و مجسم القدس

0

زنقة 20 | الدار البيضاء | تصوير : محمد أربعي

خرج آلاف المغاربة يومه الأحد في مسيرة تضامنية، بمدينة الدار البيضاء دعما لفلسطين وتضامنا مع ضحايا المجزرة التي راح ضحيتها بقطاع غزة 66 فلسطينيا وأكثر من ألفي جريح في قطاع غزة.

وشارك في المسيرة أحزاب سياسية و هيئات حقوقية وجمعويين و جماعة “العدل والإحسان” التي قامت بإنزال كبير إلا أن الحشود الشعبية الغير المنتمية لأي هيئة كانت هي الغالبة فيما غابت معظم الأحزاب التي أعلنت دعمها للمسيرة.

  

و تعد المسيرة الثانية من نوعها في خلال أسبوع في المغرب بعد الأولى التي دعا اليها حزب العدالة والتنمية ، وسجلت حضورا ضعيفا مقارنة بالمسيرات المليونية التي تنظم في المغرب عادة لدعم فلسطين.

  

وفسر مراقبون ضعف المشاركة بالمظاهرة الأولى، بأنه بمثابة عقاب لحزب العدالة والتنمية الذي أظهر مواقف مناهضة لحملة المقاطعة الشعبية لبعض المواد الاستهلاكية في المغرب بسبب الغلاء والاحتكار.

  

وقالت الهيئات الحقوقية المشاركة في مسيرة الأحد، إن تنظيم هذه المسيرة هو “تعبير عن الدعم المبدئي للشعب الفلسطيني في نضاله التحرري وفعاليات مسيرة العودة الكبرى، وضد جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية للكيان الصهيوني”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد