نُصرة فلسطين تُوحدُ المغاربة بمختلف إنتمائاتهم وتُخرجُ الألاف في مسيرة ضخمة بالدارالبيضاء

0

زنقة 20. الدارالبيضاء

شارك ألاف المغاربة صباح اليوم الأحد في مسيرة نصرة الشعب الفلسطيني بمدينة الدارالبيضاء.

و انطلقت جحافل المواطنين المشاركين في المسيرة والقادمين من مختلف مدن المملكة، بشعارات تندد بالعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

و توحدت مختلف مكونات الشعب المغربي في التنديد بمجازر سلطات الاحتلال الاسرائيلي حيث سحل حضور كبير للأحزاب السياسية، من الأغلبية والمعارضة..

وردد المتظاهرون في هذه المسيرة، التي انطلقت من ساحة النصر لتجوب شارعي للايقوت و باريس ، و لتحط الرحال في مقتطع الحسن الثاني و الراشدي ، شعارات تدعو إلى نصرة المسجد الأقصى ودعم صمود الفلسطينيين.

واستنكر المتظاهرون العنف و المقع اليومي الذي تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المظاهرات السلمية للمطالبة بالحقوق المشروعة، بإطلاق النار الحي على المتظاهرين مما أدى إلى وقوع العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني شهداء وجرحى.

كما طالب المتظاهرون، الذي كانوا يحملون علم فلسطين، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وكانت المملكة المغربية قد عبرت عن إدانتها القوية لإقدام الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق النار بشكل مباشر على المشاركين في مسيرات سلمية على الشريط الحدودي لقطاع غزة، مما خلف استشهاد العشرات وإصابة المئات من المواطنين الفلسطينيين

و سجل حضور منتسبين لحزب ‘العدالة والتنمية’ و ‘التجمع الوطني للأحرار’ و ‘الاتحاد الدستوري’ و ‘الاتحاد الاشتراكي’ و ‘التقدم والاشتراكية’ و ‘الحركة الشعبية’ فضلاً عن حضور حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ و ‘الاستقلال’ و ‘تحالف اليسار’ عن المعارضة.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد على صمود مدينة القدس عاصمةً لفلسطين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد