بعد جدل تسريب التعيينات..800 قاضي وقاضية يستنكرون تأخر نشر لوائح التنقيلات

0

زنقة 20. الرباط

بعدما أثار تأخير نشر لوائح نتائج التعيينات في مناصب المسؤولية بسلك القضاء ضجة، عاد موضوع نشر التنقيلات ليثير ضجة هو الآخر.

و يجد القضاة في مواقع التواصل الاجتماعي ضالتهم للتعبير عن الاستياء من عدم تطبيق القانونين الأساسي والداخلي للمجلس الإعلى للسلطة القضائية، خاصة المتعلق باحترام نشر لوائح نتائج التعيينات والتنقيلات في أجل معقول.

وكان القضاة قد استنكروا اقدام المجلس على اعلان تاريخ حفل توزيع المهام، دون اعلان لوائح نتائج التعيينات، والذي اعتبروه ضرباً للقانون التنظيمي و الداخلي للمجلس، دون احترام الآجال المعقولة بين نشر اللوائح واعلان تاريخ حفل توزيع المهام.

و شكل موضوع تسريب هذه اللوائح لأحد المنابر الالكترونية المقربة من بعض القضاة جدلاً كبيراً خاصة وأن القضاة المعنيين أنفسهم ضلوا ينتظرون نشر النتائج، ليتفاجؤوا بها تنشر على منبر اخباري دون بوابة المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

و يطالب ما يزيد عن 800 قاض وقاضية الاعلان عن نتائج أشغال الدورة العادية للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في وقتها حول الانتقالات بعد مرور أسبوعين دون خبر يذكر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد