السلطات تداهم مخيماً للمهاجرين الأفارقة بالناظور‎ لترحيلهم بعيداً عن ثغر مليلية

0

زنقة20ز الناظور . كمال لمريني

أقدمت السلطات المحلية بمدينة الناظور، على مداهمة مخيم في غابة “كاريير” القريب من مرجان سلوان، وإفراغه من المهاجرين الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى.

وقال شكيب سبايبي، عضو جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية المهتمة بملف المهاجرين الأفارقة، في تصريحه لموقع rue20.Com، أن السلطات، شرعت في مداهمة المخيم، منذ أمس الخميس، حيث تم نقل عدد من المهاجرين إلى مقر الإدارة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، في انتظار ترحليهم إلى مدن الداخل.

وأشار إلى أن اغلب المهاجرين الذين تم إفراغهم من الغابة يتوفرون على بطائق الإقامة، مبينا، انه من بينهم أطفال رضع ونساء، وان عملية إفراغهم من الغابة تفقدهم الثقة في الإدماج داخل المجتمع المغربي، أمام عدم احترام حقوق المهاجرين.

وأوضح شكيب سبايبي، أن الجمعية لم تحصل على معطيات بخصوص تعرض المهاجرين الأفارقة إلى الضرب من طرف السلطات، مبرزا انه لم يتم نقل أي مهاجر إلى المستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاج.

والى ذلك، قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن تدخل السلطات، أسفر عن إصابات في صفوف المهاجرين، جراء إقدامها على تحطيم مساكنهم البلاستيكية ومطاردتهم، وتعرض أحدهم إلى كسور.

وكانت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان، ضواحي الناظور، قد أوقفت مؤخرا، 20 مهاجرا إفريقيا في منطقة “البركانين”، وحجز زورق مطاطي، أثناء محاولتهم الهجرة جماعة إلى الديار الأوروبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد