الحوثيون يقصفون مدينة سعودية بصاروخ باليستي إعترضته قوات التحالف العربي

زنقة 20. الرباط

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت، اليوم الثلاثاء، صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية في اتجاه مدينة جازان جنوبي المملكة.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت في تمام الساعة 12 و40 دقيقة من منتصف اليوم (التاسعة و40 دقيقة بتوقيت غرينيتش)، صاروخا باليستيا أطلقته “الميليشيات الحوثية التابعة لإيران” من محافظة صعدة اليمنية في اتجاه مدينة جازان.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخ الذي “أطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، (…) ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون وقوع إصابات”.

وأكد المتحدث أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) وذلك بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد