صور | تحت حراسة أمنية مشددة .. هدم مشروع ضخم بمارينا سلا ليلاً بعد اعتراض الملك على بنائه !

0

زنقة 20 | متابعة

انطلقت مساء أمس الإثنين عملية هدم مشروع ضخم مقام على ضفة نهر أبي رقراق بمدينة سلا “مول” بحضور تعزيزات أمنية والقوات المساعدة والسلطات المحلية.

وتوقفت أشغال استكمال بناء المشروع التجاري الكبير بمارينا سلا، منذ أسبوعين تقريبا، في أعقاب غضبة ملكية شملت القائمين على الشأن المحلي ومشاريع تهيئة ضفتي أبي رقراق، وكذا مسؤولين بوزارة الداخلية، بسبب اختلالات في المشروع المعني.

و أمر عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، تورد “الصباح” بهدم المشروع عبر مراحل، تزامنا مع عودة الملك محمد السادس إلى أرض الوطن، الجمعة الماضي.

و تم استقدام شاحنات كبيرة واقتلاع آليات الأشغال من المشروع الضخم الذي رصد له أصحابه مليارين ونصف مليار درهم، وكانت الأشغال ستنتهي به متم 2018، وهو عبارة عن مركز تجاري ضخم، بدأ به العمل منذ سنتين، ويضم مجموعة من المرافق بمعايير عالمية، بعدما أظهرت الدراسات أنه سيحجب الرؤية عن مارينا سلا.

وجرى توقيف المشروع، نهاية الشهر الماضي، أثناء تدشين أنشطة ملكية بسلا والرباط، لتصدر أوامر ملكية بهدم البناية التي ستشوه جمالية منظر ضفتي أبي رقراق وقنطرة مولاي الحسن، وحملت فيها المسؤولية لوكالة التهيئة، كما تبينت الاستنتاجات الأولية أن المشروع التجاري كان مقررا أن يشيد على طابقين علويين فقط، قبل أن يتجاوز أصحابه الحد المسموح به ببناء أربعة طوابق وهو ما حجب الرؤية بين قنطرة مولاي الحسن الفاصلة والميناء الترفيهي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد