وثيقة | برلماني يراسل العثماني محذراً من وصول ثمن المازوط لـ15 درهم !

زنقة 20 | الرباط

في ظل المقاطعة التي يخوضها المغاربة بسبب ارتفاع عدد من المواد الإستهلاكية و كذا المحروقات راسل برلماني عن الأصالة و المعاصرة رئيس الحكومة محذراً من ارتفاع ثمن الغازوال إلى 15 درهماً.

و قال البرلماني “محمد أبو درار” في سؤال كتابي موجه للعثماني أن أسعار المحروقات في الأسواق الدولية تشهد تصاعداً ملحوظاً نتيجة الأوضاع الجيوسياسية المتوترة بالشرق الأوسط و التي تنذر حسب قوله بمزيد من التصعيد.

و أضاف أن المغرب يستورد تقريباً كافة احتياجاته الطاقية و التي ستلامس مبلغ 8000 مليار سنتيم مع متم هذه السنة معتبراً أن الأمر سيستنزف بشكل كبير الإحتياطي الوطني من العملة الصعبة و المالية العمومية و تأثيره الأكبر سيكون على القدرة الشرائية للمواطنين.

و أشار إلى أن أغلب المحللين الإقتصاديين و خبراء الأسواق الدولية يؤكدون على أن أسعار البترول في طريقها لبلوغ سقف 100 دولار للبرميل مما يعني حسب قوله ” أنه في ظل استمرار السياسة المتبعة حالياً و المتعلقة بتحرير الأسعار و غياب تدخل الحكومة سيتراوح سعر البيع في محطات الوقود بالسوق الداخلية ما بين 14 و 15 درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد