ساجد يؤلف بين المسؤولين العرب رغم خلافاتهم في اجتماع الهيئة العربية للطيران بالرباط

0

زنقة 20. الرباط

كان ملحوظاً الحضور المكثف والفريد لعدد كبير من المسؤولين الحكوميين العرب للعاصمة الرباط أمس الأربعاء بمناسبة انعقاد الجمع العام للهيئة العربية للطيران.

https://youtu.be/y0IrKifYat8

فرغم الخلافات البينية، استطاع وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، التأليف بين المسؤولين بحضور مكثف و وازن من من قطر، الامارات، الصومال، ليبيا، تونس، السعودية، الكويت، حيث أجرى مباحثات مع عدد من وزراء النقل المشاركين في الدورة ال24 للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني، المنعقدة يومي 09 و10 ماي بالرباط.

وأشاد ساجد بحضور رئيس ديوانه الأستاذ ‘حاجي’ خلال مباحثات مع وزير النقل التونسي، رضوان عيار، ووزير المواصلات الليبي، ميلاد معتوق، ووزير الدولة في النقل والطيران المدني بالصومال، عبد الرحمان كولمي حرسي، ورئيس الطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، بالعلاقات الثنائية التي تربط المغرب بهذه البلدان في عدة مجالات، داعيا إلى تثمين هذه العلاقات والعمل على إيجاد سبل لإرساء التعاون الثنائي مع هذه الأطراف.

من جانبه أعرب عيار عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات المغربية في مجال الطيران المدني والتكوين، مبرزا إقبال الشعب التونسي على وجهة المغرب.

ومن جهته، عبر وزير المواصلات الليبي، عن عزم بلاده على إضفاء دينامية جديدة على العلاقات الثنائية واستئناف حركة التنقل بين الشعبين، وكذا الاستفادة من التجربة التي خاضها المغرب في هذا المجال وفي ميدان التكوين.

ونوه وزير الدولة في النقل الصومالي، بالخبرة التي راكمها المغرب في مجال الطيران المدني والتكوين، معربا عن الرغبة في الاستفادة من هذه التجربة ومن المجهودات التي يقوم بها المغرب لتطوير هذا القطاع. وتمحورت المباحثات التي أجراها ساجد مع رئيس الطيران المدني الكويتي، حول تعزيز العلاقات بين البلدين في عدة مجالات اقتصادية، لاسيما مجال الطيران المدني، كما تم بهذه المناسبة بسط مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، في أفق ترسيخ الشراكة التي يطمح لها الجانبان وخلق خطوط جديدة تربط المغرب بالكويت.

وكان ساجد قد دعا، أمس الأربعاء، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة 24 للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني، إلى تغيير مفهوم التعاون العربي في مجال النقل الجوي عبر تجاوز المعايير القديمة ومواكبة التطور الذي يعرفه القطاع.

يذكر أن أشغال الدورة ال24 للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني، تميزت بانتخاب المغرب مديرا عاما للهيئة في شخص عبد النبي منار، المدير العام السابق للطيران المدني، كما تميزت بانتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للهيئة الذي يضم أيضا المغرب في عضويته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد