صور وفيديو| المغرب يكسبُ ثقة العرب و يظفر برئاسة الهيئة العربية للطيران المدني

0

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

ظفر المغرب يومه الأربعاء خلال الاجتماع الـ 24 للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني المنعقد بالرباط برئاسة الإدارة العامة للهيئة في شخص المهندس “عبد النبي منار”.

و أقيمت إضافة لذلك انتخابات لشغل عضوية المجلس التنفيذي للهيئة على هامش أعمال الدورة العادية الرابعة والعشرون للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني،و التي حضرها وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، محمد ساجد.

  

و فازت عدة دول منها السعودية و قطر بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة الذي يتألق من تسع دول، وقد تنافس على المقاعد التسعة في الانتخابات المشار إليها خمس عشرة دولة من إجمالي عشرين دولة عربية تُشكل الجمعية العامة للهيئة والتي تملك حق التصويت.

  

وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، محمد ساجد قال في تصريح لـRue20.Com أن استضافة المغرب للإجتماع الـ 24 للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني مهم جدا بسبب إعادة هيكلة الأجهزة التدبيرية للمنظمة.

  

و عبر الوزير ساجد عن تطلعه لأن تلعب الإدارة الجديدة للمنظمة دوراً مهماً في التنسيق ما بين الدول الأعضاء و كذا منح إمكانيات إشعاع أكبر للمنظمة على المستوى الدولي نظراً لأهمية قطاع الطيران المدني في مجال التنمية.

من جهته عبر سلمان صباح السالم الحمود الصباح، رئيس الطيران المدني الكويتي، عن سعادته بتسلم بلاده لرئاسة الجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني في دورتها الحالية الـ 24.

  

و أشاد المسؤول الكويتي في تصريح لـRue20.Com بدور المغرب كمركز لالتقاء المسؤولين العرب لبحث سبل التعاون المشترك في قطاعات عدة منها مجال الطيران المدني.

https://www.youtube.com/watch?v=y0IrKifYat8&feature=youtu.be

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد