إيران تقصف الجولان المحتل من قبل إسرائيل بـ20 قذيفة .. و تل أبيب : عدوان خطير !

زنقة 20 | وكالات

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي، فجر الخميس، إن فيلق القدس الإيراني أطلق 20 قذيفة باتجاه خط المواقع الأمامي في هضبة الجولان.

وأفاد المتحدث في سلسلة تغريدات على تويتر بأنه وفي الساعة 22.00 تم رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من قبل فيلق القدس الإيراني باتجاه خط المواقع الأمامي في هضبة الجولان.

واعتبر أفيخاي أدرعي ذلك عدوانا إيرانيا خطيرا. وأكد المتحدث أنه تم اعتراض بعض الصواريخ دون وقوع إصابات أو أضرار ملموسة.

وقال في تغريدة ثانية “نعتبر هذا الحادث بمثابة اعتداء إيراني وننظر إليه بخطورة”، مضيفا “نحن مستعدون لسيناريوهات متنوعة.. في هذه اللحظة لا توجد تعليمات خاصة للجبهة الداخلية”.

وأعلنت إسرائيل في وقت حالة الاستنفار بعد أن رصد الجيش الإسرائيلي “نشاطات غير عادية للقوات الإيرانية في سوريا”. وأمرت السلطات الإسرائيلية الإدارات المحلية في منطقة الجولان بتحضير الملاجئ.

كما جاء في بيان للجيش الإسرائيلي أنه تم نشر أنظمة الدفاع ووضع القوات في حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع هجوم. ودعا الجيش المواطنين الإسرائيليين للانتباه إلى تعليماته التي سيتم نشرها في حال الضرورة. وأكد متحدث باسم الجيش أن هناك “استدعاء محدودا” للاحتياطي.

وأكد الجيش “استعداده لمختلف تطورات السيناريوهات ” وحذر من أن “أي عدوان ضد إسرائيل سيتلقى ردا حازما”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد