عدوى الإخوان تنتقل للرفاق .. بنعبد الله يترشح لولاية ثالثة على رأس التقدم و الإشتراكية

زنقة 20 | الرباط

أعلن الأمين العام الحالي لحزب التقدم و الإشتراكية “نبيل بنعبد الله” ترشحه لولاية ثالثة على رأس الحزب و ذلك أيام من انعقاد المؤتمر الوطني العاشر للحزب المقرر افتتاحه يوم الجمعة المقبل.

و نشر “بنعبد الله” صورةً على صفحته الفايسبوكية وهو يودع طلب ترشحه بمقر الحزب معلقاً عليها بالقول : ” تشرفت هذا اليوم بتقديم ترشحي لمهمة الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية طبقا لما يستلزمه المقرر التنظيمي للمؤتمر الوطني العاشر للحزب المقرر افتتاحه يوم الجمعة المقبل تحت شعار “نفس ديمقراطي جديد”.

و أضاف : ” وأشعر بفخر عظيم وأنا أقوم بهذه الخطوة تجاوبا مع طلب ملح لرفيقاتي و رفاقي من مختلف المواقع الحزبيةً في مجلس الرئاسة و المكتب السياسي ومجموعتي الحزب بالبرلمان و المنتخبين بالجماعات الترابية ، من رؤساء و مستشارين جهويين و ومحليين و مهنيين، و المناضلات و المناضلين من المنظمات و القطاعات الموازية و من التنظيمات المحلية و الإقليمية بالجهات الإثنى عشرة للبلاد. أملي كبير و عزمي قوي في أن نواصل معا مسيرة الحزب النضالية من أجل نفس ديمقراطي جديد”.

هذا و كانت رئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية التابعة للحزب قد أعلنت بأن آخر أجل لإيداع طلبات الترشح للأمانة العامة هو يومه الأربعاء 9 ماي 2018 على الساعة الثانية عشرة ليلا.

قياديون بحزب الكتاب يعتبرون أن ما أقدم عليه بنعبد الله من تعديل في القانون الأساسي لتمكينه من ولاية ثالثة، حتى وان كان مقبولاً من وجهة نظر قانونية محضة، فإنه مرفوض سياسيا وأخلاقيا خصوصا حينما يتعلق الأمر بحزب تقدمي، يتغنى يوميا بضرورة توطيد الديمقراطية ومحاربة الفساد في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد