روحاني يهدد بتخصيب “اليورانيوم” رداً على قرار ‘ترامب’ انسحابه من الإتفاق النووي !

زنقة 20 | وكالات

أفاد الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الثلاثاء “أن بلاده ستبقى ملتزمة بالاتفاق النووي الذي أبرمته مع الدول الكبرى عام 2015 رغم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب بلاده من الاتفاق”، مشيراً إلى أن إيران سوف تبدأ بتخصيب اليورانيوم “دون قيود في حال فشل الاتفاقية لمصالحنا لكننا سننتظر عدة أسابيع قبل ذلك”.

وقال روحاني في كلمة بالتلفزيون: “إذا حققنا أهداف الاتفاق بالتعاون مع الأعضاء الآخرين به فسيظل سارياً (…) وبالخروج من الاتفاق تقوض أمريكا بشكل رسمي التزامها تجاه معاهدة دولية”. وأضاف روحاني أن “طهران مستعدة لاستئناف أنشطتها النووية بعد إجراء محادثات مع الأعضاء الأوروبيين الموقعين على الاتفاق”.

وأوضح روحاني في كلمته أن الشعب الإيراني يجب ألا يقلق من تبعات انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي⁩، مضيفاً “اتخذنا جملة من القرارات الاقتصادية تحسبا لهذا القرار الأمريكي، هذا الاتفاق لم يكن بين أمريكا وإيران بل كان اتفاقاً دولياً، والحكومة الإيرانية التزمت بكل تعهداتها فيه”، على حد قوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد