المٓلك يُكافئ دينامية إلياس العُماري..رعاية ملكية لأول مؤتمر عالمي للتكنولوجيا والإبتكار بطنجة

زنقة 20 | الرباط

تحت الرعاية الملكية السامية للملك محمد السادس ، ينظم مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة و وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وبشراكة مع مؤسسة ORF بالهند، مؤتمر التكنولوجيا والابتكار والمجتمع “CyFy Africa 2018” ، وذلك من 10 الى 12 ماي 2018، بمدينة طنجة.

و يعتبر مؤتمر CyFy منصة بارزة في آسيا لإجراء مناقشات حول الأبعاد الاقتصادية و السياسية والإستراتجية للأمن المعلوماتي وعلى مدار الخمس نسخ الأخيرة من المؤتمر في نيودلهي، تمت المشاركة في العديد من المحادثات الحاسمة حول إدارة مخططات الفضاء الإلكتروني.

و يسعى هذا المؤتمر إلى دمج التكنولوجيات الناشئة ضمن احتياجات القارة الأفريقية إذ سيتم فتح نقاشات من أجل البحث عن حلول للمخاوف التي أصبح يطرحها هذا التطور التكنلوجي الجديد على المجتمعات.

و كان إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة قد عقد لقاءات مكثفة مع مسؤولين هنديين على رأسهم رئيس المؤتمر الدولي حول التكنولوجيا والأمن والمجتمع سونجوي جوشي و سفيرة نيودلهي بالرباط.

و اعتبر متتبعون أن الرعاية الملكية للمؤتمر الدولي المذكور و المقام لأول مرة بالمغرب هي إشادة بعمل جهة طنجة- تطوان- الحسيمة و التي انخرطت في دينامية اقتصادية و تكنولوجية كبيرة و أصبحت معها مدينة طنجة مركزاً هاماً لاستقطاب كبريات الشركات و الفاعلين الإقتصاديين العالميين و نقطة التقاء كبار صناع القرار السياسي و الإقتصادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد