إيران تحقق في اتهامات المغرب و تكشف موعد مغادرة سفيرها بالرباط

زنقة 20 | الرباط

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن ” المغرب قطع علاقاته الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية بناء على مزاعم خاطئة وكاذبة”.

و أضاف قاسمي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين، ان “وزير خارجية المغرب زار طهران يوم الثلاثاء من الاسبوع الماضي والتقى ظريف في وزارة الخارجية”.

واضاف، المسؤول الحكومي الإيراني حسب ما نقلته وكالة فارس الرسمية أن : ”  (وزير خارجية المغرب) تلقى الردود اللازمة من ظريف على قضايا ومزاعم خاطئة وكاذبة يحتمل انها موجهة من مصادر معينة وبعد عودته للمغرب اعلن قطع العلاقات وان السفارات ستغلق”.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بالقول : “اننا وفي ضوء حسن النوايا حققنا في المزاعم المطروحة من قبل الجانب المغربي واصبحنا على یقین بان تلك المزاعم كاذبة وخاطئة وليس لها اي دليل”.

وقال قاسمي، “لقد كان خطأ ستراتيجيا من جانب الحكومة المغربية وهي ليست المرة الاولى التي يقوم فيها المغرب بمثل هذه التصرفات” واردف قائلا، “انه ربما يمكن القول بان هذا الاجراء من جانب المغرب قد جرى بتوجيه من بعض القوى الكبرى وبعض الدول المناهضة لايران لان كل ما طرح كان كلاما خاطئا”.

واوضح بانه ” ليس هنالك مهلة محددة للممثلية الايرانية في المغرب وستغادر في الوقت المناسب واعتقد ان هذا الامر سيتم في غضون الايام القادمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد