برلماني يطالب وزير الصحة بتغيير إسم نظام ‘راميد’ إلى ‘التمرميد’ .. و الدكالي : مكسب دستوري !

زنقة 20 | الرباط

طالب النائب البرلماني عن حزب الإستقلال ” عبد الرحمان خيير” من وزير الصحة “أنس الدكالي” تغيير إسم نظام المساعدة الطبية “راميد” إلى “التمرميد” وهو ما أثار ضحك النواب البرلمانيين الحاضرين في جلسة الأسئلة الشفهية يومه الإثنين بمجلس النواب.

و قال البرلماني في عرض سؤاله الموجه لـ”الدكالي” حول نظام “راميد” أن الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المغاربة بمختلف المستشفيات جد متردية وهو ما رد عليه وزير الصحة بالقول : ” نظام راميد برنامج اجتماعي مجتمعي و أساسي لبلادنا بعد دستور 2011″.

و أضاف “الدكالي” في معرض جوابه أن الحكومة لن تتراجع رغم العراقيل معتبراً أن النظام الطبي المذكور حقق حسب قوله نتائج جيدة منها ارتفاع عدد المستفيدين و إجراء ملايين الكشوفات الطبية كاشفاً أن وزارته ستلجأ للإستدانة لتقوية العرض الطبي المقدم للمستفيدين من نظام “راميد”.

البرلماني الإستقلالي رد على جواب الوزير بسخرية أضحت بعض النواب حيث قال : ” إذا اتفقتم معي سيدي الوزير فيجب تغيير إسم نظام راميد إلى التمرميد لاحقاش المواطنين ديالنا كاملين كيتمرمدو بهاد البطاقة هادي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد