صور | فلاحون شباب من جرادة في قلب المعرض الدولي للفلاحة بمكناس لنقل التجارب و تبادل الخبرات

0

زنقة 20 | كمال لمريني

نظم مجلس جهة الشرق، زيارة تحسيسية، الى المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، لفائدة 28 شابا من المنطقة منضويين تحت لواء 9 تعاونيات فلاحية. وتاتي هذه الزيارة، في إطار مساهمة مجلس جهة الشرق في تنمية المناطق الحدودية وتحفيز شباب منطقة جرادة للانخراط في برامج التنمية الفلاحية الحديثة وحثهم على العمل في إطار تعاونيات للسقي الجماعي.

وركزت الزيارة على معاينة الأقطاب والأروقة المتخصصة في مجالي السقي بالتنقيط وعصر الزيتون، وذلك بالتزامن مع التدخلات التي يقوم بها مجلس الجهة في برنامج السقي الجماعي وأهمية غراسة الزيتون التي تقوم به المديرية الجهوية للفلاحة في إطار مخطط المغرب الأخضر بالجهة.

  

واعطيت بالمناسبة، الفرصة للشباب للتعرف عن قرب والاستماع للشروحات التي قدمت لهم من طرف مهني القطاعين.

فيما رحبت بعض الشركات بالقيام بتنظيم زيارات ميدانية لمعاملها حيث يتم صناعة كل المعدات وتجهيزات السقي بالتنقيط. وابدى الفلاحون الشباب أهمية كبيرة ليعض المعروضات الأخرى التي شملت قطاع تربية الأبقار، الآلات الفلاحية والمنتجات الفلاحية المحلية.

ونظرا لتعدد الاهتمامات وتنوع المعروضات لقد انفردت مجموعات للوقوف على تطور الفلاحة بجميع المناطق المغربية وكذا المعروضات الدولية. وكما تم اقتراح فكرة إمكانية تنظيم لقاء لفائدة الفلاحين، على صعيد الجهة، قصد إغناء تجربة مساهمة الجهة في برنامج السقي الجماعي لفائدة التعاونيات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد