‘بعوي’ يُخصص دورة إستثنائية لمجلس جهة الشرق لفائدة الطفولة وقضاياها

0

زنقة 20. الرباط

استقبل عبد النبي بعوي، رئيس جهة الشرق، وبحضور خالد سبيع، النائب الأول لرئيس الجهة، أعضاء برلمان الطفل الممثلين لجهة الشرق، للاطلاع على أعمال ومنجزات مجلس الجهة.

واستعرض عبد النبي بعوي، أمام ممثلي جهة الشرق ببرلمان الطفل والأطر التربوية الحاضرة لحفل الاستقبال، تجربته الشخصية والمشاريع التي أنجزها مجلس جهة الشرق بمختلف اقاليم الجهة لفائدة الاطفال.

وأعلن عبد النبي بعوي، عن عقد دورة استثنائية لمجلس الجهة يحضرها أعضاء برلمان الطفل ورؤساء المصالح اللاممركزة لمناقشة أولويات الطفولة برنامج عملهم على المستوى الجهوي، وكذا تلقيهم لتوضيحات كافية عن جميع اهتماماتهم وتساؤلاتهم باعتبارهم مستقبل الجهة والبلاد.

وكان حفل الاستقبال فرصة سانحة لأعضاء برلمان الطفل لطرح مجموعة من المشاكل على مستوى جهة الشرق والتي همت مجموعة من المواضيع التي تخص قضايا الطفولة والتنمية الجهوية.

ومن جانبه، سلطت مداخلة خالد سبيع، النائب الاول لرئيس الجهة، الاستراتيجية التنموية التي يشتغل عليها مجلس جهة الشرق، والتي يولي من خلالها اهمية كبرى لقضايا الطفولة.

ويذكر أن برلمان الطفل يضم 395 طفلا برلمانيا تم اختيارهم حسب التقطيع الانتخابي الحالي واللائحة الوطنية.

ويعتبر برلمان الطفل مؤسسة وطنية للتربية على المواطنة وإعداد أجيال من الأطفال البرلمانيين للمساهمة الفعالة في الحوار الوطني والتنمية المستدامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد