الإغلاق يُهددُ مصحات خاصة تشتغل بمنطق التسيب وسط تسجيل خروقات محاسباتية ورداءة الخدمات الصحية

0

زنقة 20. الرباط

أصبح عدد كبير من المصحات مهدد بالإغلاق بعدما أعلنت وزارة الصحة إيفاد لجنة مركزية للتحقيق في تورط مصحات خاصة في خروقات قانونية، وذلك بعد التوصل بتقارير وشكايات من مصادر مختلفة، حول مجموعة من المخالفات والتجاوزات، التي همت مصحات في البيضاء ومراكش وفاس أساسا.

مصدر اعلامي كشف أن عملية الافتحاص ستشمل الخروقات المحاسباتية اضافة الى الخدمات الرديئة المقدمة من طرف هذه المصحات التي ستباغثها اللجنة.

ذات المصدر أضاف أن الافتحاص سيرتكز بشكل عميق على التدبير المحاسباتي و الأطقم الطبية ومدى احترام مجالات التخصص وهو ما يعني اعلان عقوبات مشددة تصل لحد اغلاق المصحات.

هذا وأصبحت عدد من المصحات تشتغل بمنطق التسيب بالمدن الكبرى بدون اشهار الأسعار فضلاً عن اجبار المرضى في حالة ضعف على الأداء بدون فواتير لصالح أطباء يتم جلبهم من القطاع العام كأطباء التخدير و الولادة.

عدد كبير من شكايات المواطنين جعلت المصحات بؤرة سوداء في قطاع الصحة الوطني، بينما أصبحت عدد كبير منها لا يستوفي إدنى شروط السلامة كما الشأن للحريق الذي وقع باحدى مصحات تطوان حيث غياب شروط السلامة الضرورية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد