العثماني يمنحُ ‘إمتياز’ الأقدمية لأساتذة 2017 دون إستفادتهم مادياً

0

زنقة 20. الرباط

في خطوة استغربها الأساتذة، قررت الحكومة تمكين أساتذة التعليم الابتدائي والتعليم الثانوي التأهيلي، الذين تم توظيفهم خلال شهر يناير 2017، من أقدمية اعتبارية تساوي مدتها الفترة مابين 2 شتنبر 2016و31 دجنبر 2016.

ويهدف المرسوم الجديد إلى استفادة المعنيين بالأمر من الأقدمية المذكورة من الترسيم والترقي في الرتبة والدرجة، بدون مفعول مادي.

وقد صادق المجلس الحكومة اليوم الخميس على هذا المرسوم عبر تطبيق تدابير خاصة تتعلق بوضعية بعض الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي من المراكز الجهوية، لمهن التربية والتكوين التابعة لقطاع التربية الوطنية والناجحين في مباريات توظيف أطر هيئة التدريس.

من جهة أخرى يخوض الأساتذة المتعاقدون مقاطعة التكوين والدروس في عدد من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، احتجاجا على تأخر صرف الوزارة للمنح الشهرية.

ويطالب الأساتذة المتعاقدون الذين يقاطعون التكوين منذ الأسبوع الماضي، بتحسين وضعيتهم القانونية والمالية، وإسقاط التعاقد وتعويضه بالترسيم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد