غير متوقع | تجميد صفقة بيع ‘ساهام’ بمليار دولار و العلمي يلتزم الصمت !

0

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن الأوضاع الاقتصادية بين كبار الشركاء والفاعلين الاقتصاديين، ليست على ما يرام هذه الأيام، وتعرف حروبا وصراعات علنية وأخرى سرية انطلقت قبل قرار المقاطعة الذي هم جزءًا محدودا من الشركات.

و قال مصدر اقتصادي جد مطلع أنه بعد الصراع العلني الذي نشب بين كبريات شركات قطاع الاتصال في المغرب، حيث الحرب والخلاف الذي وصل محاكم المملكة والصحافة الوطنية والدولية بين شركتي “اتصالات المغرب” و”إنوي”، ومطالبة هذه الأخيرة بتعويض يفوق ال570 مليار سنتيم، وهو ما جعل شركة “اتصالات المغرب” تستعين بمحامين وخبراء فرنسيين، بدأ يدور في أوساط الصالونات الاقتصادية الكبرى، حديث عن غضب يخص “صفقة القرن” في مجال التأمينات التي كانت شركة “سهام” قد وقعتها مع شركة من جنوب إفريقيا.

وأوضح ذات المصدر، أنه بعض الفضيحة التي تم تداولها إعلاميا، والمتعلقة بالتهرب الضريبي لحوالي 40 مليارا عن خزينة الدولة بعد بيع الشركة، هناك حديث عن تجميد هذه الصفقة، في ظل غياب أي تواصل مع المعنيين بالأمر بخصوص مصير هذه الصفقة ومسار الإجراءات تورد “الأسبوع”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد