الجزولي وزير إفريقيا يرفض الإلتحاق بمقر عمله و أزمة صامتة تنشب بينه و بوريطة

0

زنقة 20 | الرباط

أكدت مصادر مطلعة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن الوزير المنتدب محسن الجزولي، المكلف بالشؤون الإفريقية، والملتحق حديثا بالوزارة، لم يباشر بعد أي ملف من الملفات الكبرى، بسبب رفضه لمقر العمل.

وتقول مصادر “الأسبوع”، أن الوزير الجديد يرفض الاستمرار في العمل داخل بناية قديمة في وزارة الخارجية، بل يريد الانتقال إلى بناية أخرى، على غرار بعض الملحقات الدبلوماسية.

الوزير الجزولي مازال يستقطب الكفاءات التي ستساعده على القيام بعمله، حيث يواصل العمل على تطعيم فريقه ببعض العناصر، في وقت يتواصل فيه هبوط أسهم الوزير بوريطة، الغير الملم بالمعطيات الإفريقية يضيف ذات المصدر، بحكم اشتغاله على مدى سنوات على “الملفات فقط” المرتبطة بالأمم المتحدة، بينما لم يسافر كثيرا إلى الدول الإفريقية.

ورغم أن ذات المصادر لا تتحدث عن خلاف ظاهر بين الوزير بوريطة والوزير الجديد الجزولي، إلا أنها تتوقع، أن تباين وجهات النظر فيما يخص بعض القضايا، بما فيها التدبير الإداري، تؤكد وجود أزمة صامتة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد