محمود عباس يخصص استقبالاً رسمياً لبنعبد القادر و يشيد بالدعم المغربي للقضية الفلسطينية

0

زنقة 20 | الرباط

 

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس زوال الْيَوْمَ بمقر رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية ، الوزير المكلف باصلاح الادارة والوظيفة العمومية محمد بنعبدالقادر بحضور سفير المغرب برام الله ووفد عن الوزارة، وخلال هذا الاستقبال أثنى الرئيس الفلسطيني على المواقف المشهودة لجلالة الملك في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني واشاد بخياراته الرشيدة في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وقبل ذالك استقبل رئيس الوزراء في دولة فلسطين د. رامي الحمد الله، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية في المملكة المغربية محمد بن عبد القادر، بحضور رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، والسفير المغربي لدى فلسطين محمد حمزاوي.

واطلع رئيس الوزراء ضيفه على آخر المستجدات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما في مدينة القدس المحتلة.

وشدد الحمد الله على عمق العلاقات الثنائية التي تربط فلسطين والمملكة المغربية، مثمنا الدعم المغربي لفلسطين ملكا وحكومة وشعبا ومنوها في نفس الوقت بالزيارات التي يقوم بها المسؤولون الحكوميون المغاربة لدولة فلسطين .

من جهته أبرز محمد بنعبد القادر العلاقات السياسية الممتازة بين قادة البلدين وأشاد بالتعاون المثمر بينهما في كافة المجالات، كما استحضر الدور المتميز لجلالة الملك رئيس لجنة القدس في دعم القضية الفلسطينية وفِي تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وعقب الاجتماع، وتحت رعاية رئيس الوزراء، وقع رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة بالوظيفة العمومية محمد بن عبد القادر، في مكتب رئيس الوزراء، مذكرة تفاهم في مجال تحديث الادارة العمومية وتدبير الموارد البشرية الحكومية.

وقبل ذالك كان الوزير الفلسطيني موسى أبو زيد قد استقبل في مدينة أريحا، وبحضور مدير عام المعابر والحدود نظمي مهنا، والسفيرالمغربي لدى فلسطين، السيد محمد بنعبد القادر الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية قادما من عمان عبر جسر الملك حسين

ورحب ابو زيد بضيف فلسطين والوفد المرافق له، مثمناً دور هذه الزيارة وأهميتها في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تطوير وإصلاح الإدارة العامة بالوظيفة العمومية،

زيارة الوزير محمد بنعبد القادر لدولة فلسطين استغرقت مدة ثلاثة أيام، اجرى فيها مباحثات مع نظيره الفلسطيني قبل ان يقوم بزيارة للمدرسة الفلسطينية الوطنية للإدارة حيث اطلع على برامجها التدريبية في مجال تأهيل الكفاءات في الإدارة العامة وألقى محاضرة امام فوج من الاطر الادارية الفلسطينية في إطار برنامج إعداد القيادات، و بعد ذالك وضع أكليلا من الزهور على ضريح الزعيم الراحل الرئيس ياسر عرفات واجرى لقاءات مع عدد من القيادات السياسية والفعاليات الحكومية في السلطة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد