العَنصر : ‘الانتخابات الجماعية ستُقوي لُحمَة الأغلبية الحكومية’

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبر “محند العنصر”، الأمين العام لحزب “الحركة الشعبية”، و وزير الشباب والرياضة، أن الانتخابات الجماعية المقبلة، ستجعل “التحالف الحكومي أكثر قوة”.

وأضاف في حوار مع “الصباح” أن “الاستحقاقات المقبلة ستقوي من اللحمة التي توحد بين مكونات الأغلبية الحالية، والتي تستطيع أن تبرهن عن قدرتها على رفع تحدي الانتقال إلى المشروع الديمقراطي”.

وحول التنسيق بين أحزاب الأغلبية الحكومية، شدد “العنصر” على أن “التنسيق القائم بين مكونات الأغلبية اليوم في أفق خوض الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة، يتم في ظل مقاربة تغلب المصلحة المشتركة بكثير من الذكاء والواقعية، مضيفاً : “لقد اتفقنا على كل الإجراءات والتدابير العملية التي تضمن لكل حزب الموقع الذي يتلاءم مع إمكانياته وحظوظه بشكل يمكن من تغطية كل الدوائر بمرشحين متشبعين بالقيم التي نناضل من إجلها”.

وعن دور حزب “الحركة الشعبية” داخل التحالف الحكومي، أكد “العنصر” على أن حزبه يلعب دور التوازن في الائتلاف الحكومي الحالي من الناحية الفكرية والمذهبية، مشدداً على أن “الحركة الشعبية” اتخذ مواقف مبدئية وواضحة في قضايا استأثرت باهتمام الرأي العام، مثل ما حدث في فاس وإنزكان، مؤكدا أن ما وقع من “أعمال تأخذ شكل عقاب جماعي لمواطنين ومواطنات من قبل مجموعات أعطت لنفسها، بدون وجه حق، سلطة العقاب لما تعتبره تصرفات شاذة” تهدد المكتسبات الديمقراطية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد