ريال مدريد يعبر لنهائي أبطال أوربا لثالث مرة توالياً في مباراة هتشكوكية أمام بايرن ميونيخ

0

زنقة 20. الرباط

 

بلغ ريال مدريد مجددا المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة تواليا والسادسة عشرة في تاريخه بتعادله مع بايرن ميونيخ الالماني 2-2 في اياب نصف النهائي الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو وذلك بعد ان تقدم ذهابا 2-1 في ميونيخ.

سجل للريال، الفرنسي كريم بنزيمة (11 و46)، ولبايرن جوشوا كيميش (3) والكولومبي خاميس رودريغيز (63).

ويسعى ريال مدريد الى ان يصبح اول فريق يحرز ثلاثة القاب تواليا في هذه البطولة القارية الاهم على صعيد الاندية منذ اعتماد النظام الجديد موسم 1992-93، ليجدد انجازه في مستهل البطولة عندما توج بالالقاب الخمسة الاولى تواليا في خمسينيات القرن الماضي، قبل ان يحذو حذوه اياكس امستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الالماني في السبعينات باحرازهما ثلاثة القاب تواليا.

ولم يكن طريق الفريق الملكي سهلا في الادوار الاقصائية لانه تعين عليه اقصاء ثلاثة فرق من العيار الثقيل هي باريس سان جرمان الفرنسي ثم يوفنتوس الايطالي فبايرن ميونيخ.

ويستطيع مدرب ريال مدريد الفرنسي زيد الدين زيدان في حال توج بلقبه الثالث معادلة الرقم القياسي لمدربين سبقاه الى هذا الانجاز هما بوب بايزلي مع ليفربول وكارلو انشيلوتي مع ميلان مرتين وريال مدريد مرة واحدة.

وينتظر ريال، صاحب الرقم القياسي في البطولة برصيد 12 لقبا، في النهائي المقرر في كييف في 26 ماي المتأهل من روما الايطالي وليفربول الانكليزي اللذين يلتقيان ايابا الاربعاء في روما (فاز ليفربول ذهابا 5-2).

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد