بالفيديو/زعيم نقابة حزب ‘الإستقلال’ يدعو لمُقاطعة المواد الاستهلاكية المرتفعة الأسعار

0

زنقة 20. الرباط | محمد أربعي

دعا زعيم نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ذراع حزب ‘الاستقلال’ النقابية الى مقاطعة المواد الاستهلاكية المرتفعة الأسعار.

و قال ‘ميارة’ في حديث لميكروفون موقع Rue20.com بحضور نزار بركة و عباس الفاسي ندعم في حزب ‘الاستقلال’ مقاطعة المواد الاستهلاكية الغالية، لكن بدون استهداف الأشخاص، أي منتوج مرتفع الثمن ندعم حملة الشعب لمقاطعته.

https://youtu.be/hSBqD6fyBVQ

الى ذلك، وبمناسبة تخليد النقابة ذكرى العيد الأممي تحت شعار “موحدون في النضال من أجل الوطن”، ذكرت نقابة ‘الاستقلال’ بالحاجة إلى مأسسة الحوار الاجتماعي بغية الارتقاء بفضيلته إلى مستوى مؤسسة وطنية قائمة الذات، وتعقد اجتماعاتها كل ما اقتضى الأمر ذلك”.

واعتبر الاتحاد أنه خلافا لكل السيناريوهات المقدمة أثناء النقاش والتفاوض في إطار الحوار فاجأت الحكومة بتقديم عرض “هزيل” لا يرقى إلى مستوى تطلعات الشغيلة المغربية ولا إلى طموحاتها بل يضرب في الصميم عمق الحريات النقابية، ويهدف غلى تكريس الهشاشة في العمل.

وذكرت النقابة بالنقاط المتضمنة في ملفها المطلبي والرامية إلى “الزيادة العامة في الأجور بمبلغ 500 درهم صافية، تشمل جميع موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية، ومستخدمي وأعوان المؤسسات العمومية، وتحسين دخل المتقاعدين ليصل إلى 2000 درهم، وكذا إحداث درجة جديدة للترقي بالنسبة للموظفين المرتبين في السلمين 8 و 9، إضافة إلى حذف السلاليم الدنيا 6 و7 بالنسبة للمساعدين التقنيين والإداريين”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد