الرباط: لدينا أدلة دامغة على تورط حزب الله وإيران في التحالف مع البوليساريو لاستهداف أمن المغرب

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة أنه سيستقبل اليوم الثلاثاء القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بالرباط وسيطلب منه مغادرة المغرب “فورا”.

وقال بوريطة في لقاء صحفي مع ممثلي عدد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية “لقد عدت للتو من زيارة للجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث أجريت بطهران لقاء مع وزير الشؤون الخارجية الإيراني جواد ضريف وأبلغته بقرار المملكة المغربية قطع علاقاتها مع إيران”.

وتابع بوريطة أن “سفير صاحب الجلالة بطهران غادر إيران اليوم وسأستقبل القائم بالإعمال بسفارة إيران خلال 30 دقيقة من أجل مطالبته مغادرة التراب الوطني حالا”.

وشدد على أن هذا القرار هو رد على التورط الايراني الواضح من خلال حزب الله في التحالف مع “البوليساريو” لاستهداف الأمن الوطني والمصالح العليا للمملكة مشيراً إلى أن الرباط لديها الأدلة الكافية على ذلك.

هذا و كانت تقارير إعلامية قد كشفت أن مليشيات البوليساريو بدأت في تنفيذ خطة “المظلة الصامدة” عبر حفر أنفاق في المنطقة العازلة بإشراف خبراء من حزب الله، وذلك تزامنا مع دخول ملف الصحراء بمجلس الأمن متاهة الحرب الباردة.

و نقلت عن مصادر صحراوية، أن قيادة البوليساريو أطلقت تداريب داخل الأنفاق المتواجدة تحت الأحزمة الدفاعية المغربية، مجهزة بوسائل تهوية وإنارة ورصد ومراقبة، على الجانب الآخر من الجدار الأمني المغربي، تحسبا للعودة إلى حمل السلاح، مسجلة أن الخطوة تأتي تنفيدا لمخطط يحمل اسم “المظلة الصامدة” يشرف عليه عسكريون من حزب الله، خبراء في حرب العصابات.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    نحن نسعى لانهاء ملف الصحراء حبيا
    لانهم كيفما كان الحال ابناء الوطن
    وبما ان الامور تتطور بتدخلات خارجية لا نقبل هذا
    الا يكفيكم بما يجري في سوريا
    قتلى هنا وهناك
    صغار وكبار
    وتهجير عائلات
    وهتك اعراضهم
    الم تستحيوا
    فبماذا ستجيبون رب العالمين
    لما المقتول يقول لرب العالمين اسأله لماذا قتلني
    اطفال اصبحوا ضحايا اشعة
    وتجارب القوى
    واسلحة القوى الكبرى
    كنا نحتج على الجارة
    والدول الاخرى بيننا وبينها مسافات
    ام سفك الدماء تقرب المسافات
    نحن اخوتكم فالله
    الا تخشون رب العالمين
    بدأت افهم لما بوليزاريو كتحير علينا
    والغلو نساها انها ستكون اول ضحية
    وستزطم عليها احدية المغررين بهم
    الوطن مفتوح لمن يريد العيش الكريم
    ومن يريد غير ذلك فنحن لها
    ومعنا جنود السماوات والارض لاننا ذوو حقوق
    وان متنا فالحساب يوم الدين
    لا مفر من ذلك
    وسيكون الحساب ويأخد لضحايا الحرب في سوريا رب العالمين حقهم
    اكيد
    البسملة﴿ أَفَحَسِبۡتُمۡ أَنَّمَا خَلَقۡنَٰكُمۡ عَبَثٗا وَأَنَّكُمۡ إِلَيۡنَا لَا تُرۡجَعُونَ ١١٥ فَتَعَٰلَى ٱللَّهُ ٱلۡمَلِكُ ٱلۡحَقُّۖ لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ ٱلۡعَرۡشِ ٱلۡكَرِيمِ ١١٦ وَمَن يَدۡعُ مَعَ ٱللَّهِ إِلَٰهًا ءَاخَرَ لَا بُرۡهَٰنَ لَهُۥ بِهِۦ فَإِنَّمَا حِسَابُهُۥ عِندَ رَبِّهِۦٓۚ إِنَّهُۥ لَا يُفۡلِحُ …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد