نقابة البيجيدي تهاجم الحكومة بحضور العثماني ..و عمال يصرخون : ماشفنا والو غي الحكرة و الرشوة !

0

زنقة 20 | الدار البيضاء

هاجمت نقابة حزب العدالة و التنمية “الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب” في مهرجانها الخطابي بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء بمناسبة احتفالات عيد الشغل الذي يصادف فاتح ماي الحكومة و ذلك بحضور رئيسها “سعد الدين العثماني”.

و قال عبد الاله الحلوطي، الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في كلمته أن التقييم العام لمسار الحوار الإجتماعي و العرض الأخير للحكومة يبقى بعيداً عن تطلعات الشغيلة المغربية و انتظاراتها و ذات أثر محدود على قائمة مطالبها.

و اعتبر “الحلوطي” أن مجهودات الحكومة ” غير كافية للإستجابة لمطالبنا التي تقدمنا بها” مسجلاً أن ” ممثلي المشغلين لم يتقدموا ولو خطوةً واحدة من أجل إنصاف الطبقة العاملة في القطاع الخاص”.

https://www.youtube.com/watch?v=mFrqqn70q8g&t=3s

و دعت نقابة “البيجيدي” الحكومة التي يقودها الأمين العام للحزب “العثماني” إلى الإستمرار في مسار الحوار الإجتماعي و إعطاء فرصة جديدة للتحاور و إعادة النظر في مضامين مشروع العرض الذي تقدمت به.

العثماني من جهته اعتبر في كلمته أن السنة الأولى من عمر كانت اجتماعية بامتياز عبر الإهتمام بالأرامل و الطلبة و خلق فرص الشغل مشيراً إلى أن السياسات الإجتماعية الموجهة للفئات الإجتماعية الهشة الأكثر ضعفاً مهمة و حققت نتائج إيجابية حسب قوله.

و أضاف رئيس الحكومة و الأمين العام لـ”البيجيدي” أن حكومته اتخذت قرارات شجاعة فيما يخص الممرضين و الأساتذة الموظفين بالتعاقد مشدداً على أن هناك جهد كبير على المستوى الإجتماعي رغم أن العمال بمختلف أصنافهم يستحقون أكثر يقول العثماني.

و فور انتهائه من كلمته رفع عمال منتمين لنقابة “البيجيدي” شعارات ضد الحكومة من قبيل : “والو والو ..السياسة والو ..الكرامة والو..و الحقوق والو .. والحوار والو ..كابنة كاينة .. و الرشوة كاينة و الحكرة كاينة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد