نقابة البيجيدي تهاجم الحكومة بحضور العثماني ..و عمال يصرخون : ماشفنا والو غي الحكرة و الرشوة !

زنقة 20 | الدار البيضاء

هاجمت نقابة حزب العدالة و التنمية “الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب” في مهرجانها الخطابي بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء بمناسبة احتفالات عيد الشغل الذي يصادف فاتح ماي الحكومة و ذلك بحضور رئيسها “سعد الدين العثماني”.

و قال عبد الاله الحلوطي، الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في كلمته أن التقييم العام لمسار الحوار الإجتماعي و العرض الأخير للحكومة يبقى بعيداً عن تطلعات الشغيلة المغربية و انتظاراتها و ذات أثر محدود على قائمة مطالبها.

و اعتبر “الحلوطي” أن مجهودات الحكومة ” غير كافية للإستجابة لمطالبنا التي تقدمنا بها” مسجلاً أن ” ممثلي المشغلين لم يتقدموا ولو خطوةً واحدة من أجل إنصاف الطبقة العاملة في القطاع الخاص”.

https://www.youtube.com/watch?v=mFrqqn70q8g&t=3s

و دعت نقابة “البيجيدي” الحكومة التي يقودها الأمين العام للحزب “العثماني” إلى الإستمرار في مسار الحوار الإجتماعي و إعطاء فرصة جديدة للتحاور و إعادة النظر في مضامين مشروع العرض الذي تقدمت به.

العثماني من جهته اعتبر في كلمته أن السنة الأولى من عمر كانت اجتماعية بامتياز عبر الإهتمام بالأرامل و الطلبة و خلق فرص الشغل مشيراً إلى أن السياسات الإجتماعية الموجهة للفئات الإجتماعية الهشة الأكثر ضعفاً مهمة و حققت نتائج إيجابية حسب قوله.

و أضاف رئيس الحكومة و الأمين العام لـ”البيجيدي” أن حكومته اتخذت قرارات شجاعة فيما يخص الممرضين و الأساتذة الموظفين بالتعاقد مشدداً على أن هناك جهد كبير على المستوى الإجتماعي رغم أن العمال بمختلف أصنافهم يستحقون أكثر يقول العثماني.

و فور انتهائه من كلمته رفع عمال منتمين لنقابة “البيجيدي” شعارات ضد الحكومة من قبيل : “والو والو ..السياسة والو ..الكرامة والو..و الحقوق والو .. والحوار والو ..كابنة كاينة .. و الرشوة كاينة و الحكرة كاينة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد