صور و فيديو | آلاف العمال يحتجون على سياسات الحكومة في فاتح ماي و العثماني ينقل مهرجانه الخطابي للدار البيضاء

زنقة 20 | الرباط

نزل اليوم الثلاثاء الآلاف من العمال مستخدمين و موظفين إلى شوارع العاصمة الرباط كما هو الحال بالنسبة لمختلف المدن المغربية احتفالاً بعيد العمال الذي يصادف فاتح شهر ماي.

و رفع العمال المنضوون تحت لواء عدد من النقابات شعارات صاخبة منددة و منتقدة للسياسات الحكومية و خاصة في المجال الإجتماعي حيث ردد كثيرون شعار : ” لا حقوق لا قوانين ..وباش حنا مواطنين”.

  

كما عبر عدد من العمال النقابيين عن مطالبهم المتمثلة أساساً في الرفع من الأجور و تحسين ظروف العمل و حماية المرأة و منع التلاعب بأرواح العمال كما حدث للعاملات الزراعيات بقلعة السراغنة.

  

و شارك في الإحتفالات التي حملت صبغة الإحتجاج الصاخب على الحكومة إلى جانب التمثيليات النقابية جمعيات حقوقية والجمعية الوطنية لحملة الشهادات و عاملات أجنبيات آسيويات و إفريقيات.

  

وردد المحتفلون المتظاهرون شعارات تطالب بالعيش الكريم وبإنهاء الفساد وبتحسين حياة العامل خصوصا، والمواطن عموما، على غرار “لا صحة لا تعليم.. هذا واقع والله كريم”، “عيش عيش يا مسكين.. المعيشة دارت جنحين”.

https://www.youtube.com/watch?v=ez8WaoKeugc&feature=youtu.be

في ذات السياق نقل رئيس الحكومة و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “سعد الدين العثماني” مهرجانه الخطابي من العاصمة الرباط لمدينة الدار البيضاء حيث ألقى كلمة من المنصة التي أقامتها نقابة حزبه “الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.

https://www.youtube.com/watch?v=eWASeeCafDQ&t=11s

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد