عمدة البيضاء يواصل تفريخ شركات التنمية المحلية بإحداث “البيضاء موارد” تنفيذاً لتعليمات البنك الدولي

0

زنقة 20 | الرباط

قرر عمدة الدار البيضاء “عبد العزيز عماري” تأسيس أول شركة للتنمية المحلية في عهده تحت إسم “شركة البيضاء موارد” و التي من المقرر أن تقوم مقام الإدارة الجبائية المحلية في تنمية المداخيل و إبداء مقترحات و خطط لتحصيل أحسن للرسوم و الضرائب تنزيلاً لـ”توصيات” صادرة عن البنك الدولي.

و اقترح عمدة المدينة إدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لماي المقبل تتعلق بالمصادقة على إنشاء شركة تنمية محلية هي السابعة من نوعها بالعاصمة الإقتصادية بعد 6 شركات أسست ابتداءً من 2008 في عهد الرئيس السابق.

و قال مصدر من مجلس المدينة تورد “الصباح” أن النقطة التي ستعرض للنقاش الجمعة المقبل في لجنة المرافق العمومية و الممتلكات و الخدمات مؤكداً أن الصيغة القانونية للشركة الجديدة لن تخرج عن أنها شركة مساهمة ذات مجلس إداري يخضع لنظامها الاساسي.

و كان متوقعاً قرار “تفويت” اختصاصات تنمية الموارد الذاتية للجماعة إلى شركة مساهمة بعد الفشل الذي رافق هذه التجربة خلال السنوات الماضية و أثر على نسبة المداخيل التي لم تصل إلى المستوى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد