رحيل ‘هنري ميشيل’ عراب “جيل 98”.. و رونار معزياً : أفضل مدرب مر على المنتخب المغربي !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين في فرنسا عن وفاة الفرنسي هنري ميشيل المدرب الأسبق للمنتخب الوطني المغربي و الذي قاده لكأس العالم 1998 بفرنسا عن عمر ناهز الـ70 عامًا.

وبدأ هنري ميشيل مسيرته كلاعب خلال الفترة من 1964 حتى 1982 لعب خلالها لناديي أياكس الهولندي ونانت الفرنسي وفاز بـ4 ألقاب بالدوري الفرنسي، كما لعب مع المنتخب الفرنسي خلال الفترة من 1967 حتى 1980، وشارك في مونديال 1978.

وأصبح ميشيل عقب الاعتزال مدربا للمنتخب الأوليمبي الفرنسي وتوج معهم بدورة الألعاب الأوليمبية 1984، ثم قاد المنتخب الفرنسي الأول وقاد منتخب بلاده في مونديال 1986 بالمكسيك لنصف النهائي قبل الخسارة أمام ألمانيا الغربية.

وخاض ميشيل عدد من التجارب في القارة الإفريقية حيث درب منتخب الكاميرون عام 1994 و المغربي 1998 والمنتخب التونسي عام 2001 ومنتخب كوت ديفوار 2004 والزمالك في 2006 و 2009 واختتم مشواره التدريبي عام 2012 مع كينيا.

الناخب الوطني الحالي “هيرفي رونار” نشر تعزيةً على صفحته الفايسبوكية الرسمية كتب فيها يقول : ” تعازي الحارة لأسرة هينري ميشيل أفضل مدرب وطني للمنتخب المغربي..فلترقد روحك في سلام”.

من جهته نشر “محمد عمور” مدير قناة “بي ان سبور” الإخبارية الرياضية القطرية ، صورةً قديمة تجمعه بـ”هينري ميشيل” و علق عليها بالقول : ” وفاة هنري ميشال مدرب المنتخب المغربي الأسبق عن سن السبعين بعد صراع طويل وشجاع مع السرطان”.

و أضاف : “الذاكرة الكروية المغربية تحتفظ له بالكثير من العرفان، رغم أنه كان بالإمكان أفضل مما كان. لقد كان له كذلك فضل كبير في انتقال عدد غير يسير من لاعبي البطولة المغربية الى الاحتراف بأوروبا. الصورة التقطت بمراكش في احد ايام يناير 1998 ليلة التوجه الى بوركينا فاصو لخوض كأس أفريقيا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد