وكالات كراء السيارات بمراكش تنتفض ضد ‘رونو’ و تتهم مسؤولين عن AUTOEXPO بالتواطئ مع الشركة !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

انتفضت وكالات لكراء السيارات بمدينة مراكش ضد شركة متخصصة في بيع سيارات RENAULT – DACIA و ذلك بسبب “تحريض الشركات الوطنية على عدم التعامل مع وكالات كراء السيارات المتواجدة بمدينة مراكش ” و كذا ” احتكار السوق المراكشي و فرض أثمنة لا تتناسب مع السوق الوطنية.”

و قالت وكالة “حصن مراكش” أن الشركة المذكورة تجبر “وكالات كراء السيارات بمراكش باقتناء السيارات من طرفها لزوماً و رفض الشركات الوطنية التعامل مع مراكش” كما ” تحرض الشركات المتواجدة بالمعرض الوطني AUTOEXPO على رفض بيع سيارات RENAUT-DACIA للشركات المتواجدة بمدينة مراكش مما يتنافى كليا مع أخلاقيات و مبادئ السوق الحر التي تنهجها المملكة المغربية” و تمارس ” خرقاً سافراً لحقوق المستهلك بمدينة مراكش باجباره من اقتناء سيارات من شركة واحدة لزوماً”.

و عبرت الوكالة عن استكارها “رفض شركات RENAULT-DACIA الوطنية بيع منتجاتها لوكالات كراء السيارات بمراكش والتمييز إلا لسبب تواجد شركاتنا بمدينة مراكش” مطالبةً “مؤسسات حماية المستهلك بفتح تحقيق محايد ونزيه و عقد لقاء مستعجل مع المكتب المسيير لجمعيتنا لمناقشة الملف متهمةً “مسؤولين في المعرض الوطني AUTOEXPO بالتواطئ مع هذه النازلة و رضوخ شركات RENAULT-DACIA لتهديدات الشركة”.

و أعلنت جمعية حصن مراكش عن تضامنها ومساندتها المطلقة “مع أعضاء جمعية حصن مراكش خاصة و وكالات كراء السيارات بمدينة مراكش عامة ” معتبرةً “ما تعرضنا له هو اعتداء على حرية المستهلك و إقصاء مدينة مراكش وطنيا”.

و قررت الجمعية “مقاطعة الشركة المعنية لمدة 12 شهراً ابتداء من يوم الاثنين المقبل، و تدعو جميع وكالات كراء السيارات بمدينة مراكش لمقاطعتها كما تتدارس تنظيم وقفة احتجاجية رمزية أمام مقر الشركة المذكورة في أقرب الآجال مع التنسيق مع فعاليات المجتمع المدني المتضررة من هذه النازلة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد