سعيد شعو على رأس المباحثات بين أوجار و وزير الخارجية الهولندي

0

زنقة 20 | الرباط

أعرب المغرب وهولندا، أمس الجمعة بالرباط، عن عزمهما على تعزيز التعاون الثنائي في مجال العدل ومكافحة الإرهاب.

وأبرز وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير العدل، محمد أوجار، قوة ومتانة التعاون الهولندي المغربي، مشيدا بتاريخ ونوعية علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين المملكتين المغربية والهولندية.

وعبر بلوك عن إرادة بلاده في تعزيز التعاون مع المغرب، لا سيما في مجالات العدل، ومكافحة الإرهاب والجريمة، منوها بالمجهودات القيمة التي تقوم بها المملكة المغربية في هذا المجال.

وذكر بأن أربعين شركة هولندية ستشارك في المعرض الدولي للفلاحة، الذي سينعقد من 24 إلى 28 أبريل الجاري، حيث ستحل هولندا ضيف شرف.

من جانبه، أبرز أوجار العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين، داعيا إلى تعزيز التعاون الثنائي وإعطائه آفاقا أوسع في كافة المجالات، خاصة مجال التعاون القضائي بين المملكتين و ذلك في إشارة لقضية “سعيد شعو”.

واستعرض الوزير مجمل الإصلاحات الكبرى التي شهدتها منظومة العدالة بالمملكة، والتي توجت باستقلال تام للسلطة القضائية في إطار مسلسل إصلاحي يروم تطوير الممارسة القضائية وإدارتها بالمملكة.

وعقد وزير الشؤون الخارجية الهولندي، خلال زيارته للمملكة، لقاء مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد