لأول مرة .. الملك يقضي 70 يوماً خارج أرض الوطن دون أن تطأ قدمه المملكة !

0

زنقة 20 | الرباط

عاد الملك محمد السادس بشكل رسمي إلى المغرب يوم الاثنين 16 أبريل الجاري، بعدنا غادر المملكة يوم 27 يناير الماضي، وبذلك يكون الجالس على العرش قد قضى 70 يوما بالتمام والكمال خارج أرض الوطن دون أن تطأ قدمه مملكته الشريفة.

بلغة الأرقام، تعتبر هذه من بين أطول جولات النقاهة التي تقود محمد السادس لخارج الوطن، حيث لم يسبق للملك تورد “الأيام” أن قضى مثل هذه المدة في جولاته سواء المتعلقة بالنقاهة أو بالاستجمام أو في إطار جولاته الرسمية.

وخلال مقامه بفرنسا تناسلت حول الجالس على العرش مجموعة من الإشاعات، تبقى أبرزها الإشاعة التي تروج لها موقع مقرب من جبهة “البوليساريو” والتي استهدفت حياته، إضافة إلى ترويج منابر إعلامية إسبانية لأخبار غير مؤكدة تتحدث عن حدوث طلاق بينه وبين الأخيرة للا سلمى.

وكان الملك قد أخرى بفرنسا في فبراير الماضي فحوصات لضبط إيقاع دقات القلب، بعدما كشفت تقارير طبية “وجود عدم انتظار في إيقاع نبض القلب”، وقد عولجت هذه المشكلة، وأصبح الملك يتمتع بصحة جيدة.

وبحسب مصادر متطابقة، فمن المرتقب أن يبدأ محمد السادس زيارة إلى القارة السمراء، كما اعتاد كل سنة، ويرجح أن يبدأ جولته بزيارة لدولة الكونغو، ثم السنغال.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد