بعد غياب دام 24 عامًا.. الملك يعين سفيراً لدى الإتحاد الإفريقي (السيرة الذاتية)

زنقة 20 | الرباط

عين الملك محمد السادس، اليوم الجمعة 20 أبريل 2018، سفيرا لبلاده لدى الاتحاد الإفريقي، بعد غياب دام لـ 24 سنة.

و استقبل محمد السادس، في القصر الملكي بالعاصمة الرباط، 12 سفيرا على رأس بعثات مختلفة ، بينهم محمد عروشي، سفيرا لدى الاتحاد الإفريقي.

ولد محمد عروشي، يوم 20 شتنبر 1962 بطنجة والتحق عروشي الحاصل على الإجازة في اللسانيات سنة 1987 (اللغة الإنجليزية)، بوزارة الشؤون الخارجية عام 1988.

وتم، في سنة 2000، تعيينه في البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك كمستشار سياسي، وهو المنصب الذي شغله حتى سنة 2005.

وعين، بعد ذلك، في منصب مستشار سياسي في السفارة المغربية في واشنطن، حيث كان مكلفا بمتابعة أشغال لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي والسياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط.

وعين عروشي في سنة 2014 قنصلا عاما للمغرب في ستراسبورغ، مكلفا بالعلاقات مع مجلس أوروبا. والسيد محمد عروشي متزوج وأب لأربعة أطفال.

يشار إلى أنّ المغرب كان قد انسحب من الاتحاد القاري، سنة 1984، احتجاجاً على قبوله عضوية جبهة “البوليساريو”، وكانت قمة الاتحاد، التي عقدت شهر فبراير 2017، قد صادقت على تفعيل عضوية المغرب من جديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد