السعودية تعترضُ صاروخاً باليستياً والحوثيون يهددون موسم الحج

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلق من داخل الأراضي اليمنية في اتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية، إنه “في تمام الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش، رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعده) في اتجاه أراضي المملكة”.

وأوضح أن “الصاروخ كان في اتجاه مدينة جازان وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”، مضيفا أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه، ما نتج عنه تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية ولم يرد حتى الآن ما يفيد بوقوع أضرار أو إصابات”.

وسجل أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد