حزب ‘الكتاب’ يطلق أرضية رقمية للتواصل و فتح نقاش مجتمعي حول قضايا مختلفة

0

زنقة 20. الرباط

أطلق حزب التقدم والاشتراكية، مؤخرا، أرضية رقمية جديدة، تحمل إسم “niqach.ma”، للتفاعل مع آراء وأفكار المواطنين من مختلف الجهات والمناطق ومن مختلف الشرائح المجتمعية.

وذكر بلاغ للحزب أن هذه الأرضية الرقمية الأولى من نوعها بالمغرب، تهدف إلى تحويل الأفكار إلى تقدم، حيث يروم حزب التقدم والاشتراكية من خلال هذه الفكرة، خلق نقاش مجتمعي حول مجموعة من القضايا الأساسية التي تشغل بال المجتمع، السياسية منها والاجتماعية والاقتصادية والمتعلقة بالحقوق والحريات.

ويروم الحزب من خلال هذه الأرضية، التي انطلقت رسميا مطلع الشهر الجاري، تجميع آراء وأفكار المواطنين وتحويلها إلى أفكار أساسية ضمن أطروحته السياسية المؤطرة لمؤتمره الوطني العاشر المزمع تنظيمه من 11 إلى 13 ماي المقبل ببوزنيقة.

وأوضح البلاغ أن هذه الأرضية الرقمية تأتي من أجل خلق تواصل مع ملايين المغاربة من رواد الأنترنيت، خصوصا من فئة الشباب الذين يسهل التواصل معهم من خلال أدوات التواصل الاجتماعي الحديثة، مشيرا إلى أن اختيار أرضية “نقاش” جاء لتعزيز التواصل مع هذه الشريحة المجتمعية وأخذ آراءها في القضايا العمومية والقضايا المجتمعية الأساسية.

وتطرح الأرضية الجديدة، كل أسبوع، محورا للنقاش عبر أسئلة واستطلاعات تروم بسط كل الآراء والمقترحات، ليقوم فريق مختص من شباب الحزب بتحليلها عبر معالجة واستثمار خلاصات التفاعلات من خلال الإحصائيات الكمية والنوعية التي سيتم نشرها على الموقع.

وسيعمل الحزب، يضيف البلاغ على بلورة الأفكار إلى حلول انطلاقا من صياغتها على شكل توجهات وحلول عملية تساهم في إغناء النقاش العمومي حول القضايا ذات الراهنية، بالإضافة إلى التواصل مباشرة مع عدد من المواطنين الذين يطرحون أفكارا متطورة لمناقشتها على أرض الواقع.

يذكر أن حزب التقدم والاشتراكية اختار كموضوع للأسبوع الجاري قضية ” حقوق المرأة وحقوق الشباب ” حيث وضع أرضية مؤطرة للنقاش بالإضافة إلى أربعة استطلاعات للرأي حول الموضوع، قصد رصد آراء المواطنين في هذه القضية، فيما سيتم خلال الأسبوع المقبل فتح النقاش حول قضية ” الإصلاح السياسي والمؤسساتي “.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد