عاجل/ ‘الإفراج’ عن معتقلي جرادة السبعة بعد إدانتهم بالسجن الموقوف التنفيذ

زنقة 20- كمال لمريني

قضت المحكمة الإبتدائية بوجدة، اليوم الجمعة، بإدانة معتقلين من حراك جرادة بعام موقوف التنفيذ، وخمسة آخرين بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، أن المعتقلين سيتم إطلاق سراح مساء اليوم، مشيرة إلى أن هيئة الدفاع ستستأنف الحكم من اجل المطالبة ببراءة المعتقلين

وكانت الهيئة القضائية، قد حجزت ملف المعتقلين السبعة، أمس الخميس، من اجل التأمل، في انتظار إصدار حكم قضائي في الملف.

ويتابع في هذا الملف كل من المعتقل خالد أيت الغازي، توفيق لكايد، احمد هلاوي، هشام ميمون، محمد بناصر، العربي أهلال، وعبد الرحيم كوال، والذين يوجدون رهن الاعتقال بالسجن المحلي في وجدة.

وتتابع النيابة العامة الأضناء من أجل “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم و استعمال العنف و الإيذاء في حقهم ترتب عنها جروح مع سبق الإصرار والترصد، و حيازة السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص و الأموال و تخريب و كسر و تعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة و العصيان المسلح و التحريض على العصيان و مقاومة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة و الاعتراض عليها بواسطة التجمهر المسلح و العصيان و التجمهر المسلح في الطريق العمومية و التحريض على ارتكاب جنايات و جنح كان له مفعول فيما بعد، والإمساك العمدي عن تقديم المساعدة لشخص في خطر إما بتدخله الشخصي أو طلب الإغاثة و المساهمة و المشاركة في هذه الأفعال”، كل وفق المنسوب إليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد