العُماري يعلن عن قرب إحداث مدينة للتكنولوجيا والإعلام بطنجة تظاهي دُبي

0

زنقة 20. طنجة

كشف ‘الياس العماري’ رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة في حوار مع مجلة ‘جون افريك’ الصادرة بباريس، عن الإعداد لبلورة طموح جعل منطقة شمال المملكة تظاهي كبريات مناطق التكنولوجيا والاعلام بالمنطقة والعالم.

و قال ‘الياس العماري’ أن ‘الانفتاح على العالم الرقمي سيمكننا من انشاء مدينة متخصصة في الإعلام شبيهة نوعا ما بتلك الموجودة على أرض دبي، ان لم يكن أفضل بطبيعة الحال’.

وحسب ذات رئيس الجهة فان إقامة مدينة للتكنولوجيا والإعلام أصبح ضرورة لجذب فاعلي الاتصلات والسمعي البصري والشركات المتخصصة في المجال الرقمي’.

وشدد ذات المسؤول على أنه جرى تخصيص مساحة أرضية تقدر بـ30 هكتار بالقرب من ضاحية طنجة ويشتغل التقنيون حاليا على وضع نموذج وتصور لها.

وتعتبر هذه الدينامية التي تعرفها جهة الشمال فريدة من نوعها في الوقت الذي تعرف بقية الجهات جموداً شبه كلي في تحرك رؤسائها لجلب الاستثمارات والبحث عليها وتأهيل المناطق لذلك.

جدير بالذكر أن الياس العُماري، إضافة الى ‘عبد النبي بعوي’ رئيس الجهة الشرقية صنفا كأكثر رئيسي جهة بالمملكة دينامية و حركيّة.

و سبق للباحث الجامعي ‘عمر الشرقاوي’ أن أشار الى أنه باستثناء ‘الياس العماري’ و ‘عبد النبي بعوي’ فان بقية رؤساء الجهات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد