إبتدائية وجدة تحجز ملف معتقلي ‘جرادة’ للتأمل وسط ترقب إصدار الأحكام غداً الجمعة

0

زنقة 20. وجدة / كمال لمريني

قررت المحكمة الابتدائية بوجدة، اليوم الخميس، حجز ملف معتقلي جرادة السبعة من أجل التأمل إلى حين انعقاد جلسة يوم غد الجمعة، في انتظار إصدار حكمها في الملف.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، أن الجلسة إستغرقت مدة تزيد عن أربع ساعات ونصف، حيث تم مناقشة مضمون ملف معتقلي جرادة الذين اعتقلوا على خلفية ما بات يعرف ب”الأربعاء الأسود”.

وكانت الهيئة القضائية، قد قررت في الجلسة المنعقدة، الثلاثاء الماضي، رفض جميع الدفوعات الشكلية المثارة من قبل هيئة الدفاع، والتي كان مضمونها المطالبة بإلغاء محاضر الضابطة القضائية للدرك الملكي لاعتبارها لا تتضمن توقيعات المعتقلين.

ويتابع في هذا الملف كل من المعتقل خالد أيت الغازي، توفيق لكايد، احمد هلاوي، هشام ميمون، محمد بناصر، العربي أهلال، وعبد الرحيم كوال، والذين يوجدون رهن الاعتقال بالسجن المحلي في وجدة.

وتتابع النيابة العامة الأضناء من أجل “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم و استعمال العنف و الإيذاء في حقهم ترتب عنها جروح مع سبق الإصرار والترصد، و حيازة السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص و الأموال و تخريب و كسر و تعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة و العصيان المسلح و التحريض على العصيان و مقاومة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة و الاعتراض عليها بواسطة التجمهر المسلح و العصيان و التجمهر المسلح في الطريق العمومية و التحريض على ارتكاب جنايات و جنح كان له مفعول فيما بعد، والإمساك العمدي عن تقديم المساعدة لشخص في خطر إما بتدخله الشخصي أو طلب الإغاثة و المساهمة و المشاركة في هذه الأفعال”، كل وفق المنسوب إليه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد