بعوي يوقع اتفاقية شراكة مع ساجد لتشجيع السياحة بأقاليم جهة الشرق و إطلاق خطوط جوية جديدة

0

زنقة 20 | كمال لمريني

وقع عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق اتفاقية شراكة مع محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومعاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، و رئيس المجلس الجهوي للسياحة، وذلك بهدف النهوض بالقطاع السياحي بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، لا سيما من خلال تعزيز الخطوط الجوية بأسعار تنافسية.

وأكد عبد النبي بعوي على تقوية الرحلات الجوية بين كل من مطاري وجدة انجاد ومطار العروي بالناظور ومطار الدار البيضاء بأثمنة لا تتجاوز 1000 درهم، ذهابا وايابا، بالإضافة الى ربط مطار بوعرفة بمطار الدار البيضاء برحلات نهاية الاسبوع.

ودعا رئيس جهة الشرق، إلى فتح خطوط دولية جديدة تربط كل من مطار وجدة الدار البيضاء ومطار العروي بالناظور بمالقة الاسبانية، في انتظار فتح خط جوي جديد يربط مطار وجدة انجاد بمطار وهران بالجزائر استجابة لطلبات ساكنة جهة الشرق.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الربط الجوي بين مطارات جهة الشرق وبين باقي الوجهات الداخلية والدولية، والمساهمة في إنعاش القطاع السياحي للجهة، وإبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها المنطقة الشرقية مع تعزيز إشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

ويشكل تطوير رحلات النقل الجوي لجهة الشرق دعامة رئيسية لتطوير السياحة بالجهة، وتمكين أعداد مهمة من السياح من اكتشاف المؤهلات السياحية للمنطقة؛ وهو ما سيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الشرقية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد