تقرير : 100 معتقل لقوا حتفهم داخل السجون المغربية في 2016 !

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن 100 سجين لقوا حتفهم، في سنة 2016، منهم 13 بسبب أمراض عقلية ونفسية، فيما بلغت حالات الانتحار ثلاثا، رصدتها إدارة السجون خلال العام ذاته.

ونبهت المندوبية في دليل للتعامل مع السجناء قدمته خلال افتتاح الورشة التدريبية، التي نظمتها أمس الأربعاء بالرباط، لمناسبة انطلاق مشروع “تعزيز قدرات مسؤولي المؤسسات السجنية في مجال الوقاية من التعذيب ومعاملة السجناء”، أن كل حالات الوفيات المسجلة مرتبطة بالإصابة بأمراض معينة، لافتة الانتباه إلى أن 77 في المائة من الوفيات وقعت داخل المستشفيات.

و تصدرت أمراض الجهاز التنفسي والأمراض السرطانية مسببات الوفاة عند السجناء تورد “الصباح” إلى جانب أمراض القلب، و نبهت الوثيقة إلى أن الوضعية الصحية للسجناء، أو على الأقل بعض الحالات، تحظى بانشغال الآليات الوطنية للوقاية من التعذيب وغيرها من الهيآت الحقوقية التي تستوجب اهتماما خاصا والنظر في المقاربات الاستباقية والعلاجية المطلوبة للتعامل معها، أساسا حالات الإضراب عن الطعام أو الوفيات داخل السجون والأمراض العقلية والنفسية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد