فيديو | بسبب ‘تسريبات’ مسيئة للمغرب في ملف بوعشرين.. المحامي بنجلون التويمي ينزع الوطنية عن ‘النويضي’ و يطالب بمحاكمته

0

زنقة 20 | الرباط

ما زالت قضية الصحفي المعتقل “توفيق بوعشرين” على إثر اتهامات ثقيلة منها الإتجار في البشر و الإغتصاب تثير الكثير من الجدل وسط المحامين تحديداً حيث اندلعت مشادات داخل هيئة دفاع الطرفين ووصلت لحد غير مسبوق.

محامية فرنسية ضمن هيئة دفاع بوعشرين أصدرت أمس الأربعاء بياناً نارياً ضد القضاء المغربي اعتبرت فيه أن الملف برمته يعرف خروقات كبيرة و طعنت في قانونية المحاكمة حسب قول جواد بنجلون التويمي، محامي الطرف المدني.

https://www.youtube.com/watch?v=X-rFVDO0za0&feature=youtu.be

التويمي قال في تصريح صحفي أن المعطيات التي تضمنها بيان المحامية الفرنسية ” لا يمكن أن تأخذها هي لوحدها حيث تلقتها من عبد العزيز النويضي المحامي والملاحظ في نفس الوقت عن منظمة “هيومان رايتس ووتش”.

و أضاف أن : ” لغة البيان لغة المحامي وهي قبيحة و تتهم المحكمة بأنها لم تأخذ الأمور بموضوعية ..هذا خطير و تسربها لمؤسسات حقوقية دولية و غدا يضربونا بيها”.

و اعتبر المحامي المدافع عن عدد من المشتكيات بالصحفي “بوعشرين” أن : ” منظمات حقوقية تعرقل انضمام المغرب و ترشحه لمناسبات دولية بسبب تقارير حقوقية عن منظمات دولية تتلقاها من محامين مغاربة” و زاد بالقول : ” هادا ماشي مواطن خصو يتحاكم على هادشي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد