استئنافية الحسيمة ترفع العقوبة السجنية في حق المحامي البوشتاوي إلى سنتين !

0

زنقة 20 | متابعة

قضت الغرفة الجنحية التلبسية الإستئنافية بمحكمة الإستئناف بالحسيمة، اليوم الخميس 19 أبريل من الشهر الجاري، بالرفع من العقوبة الحبسية الصادرة في حق المحامي عبد الصادق البوشتاوي إلى سنتين حبسا نافذا.

و أورد موقع “أخبار الريف” أن المحكمة الإستئنافية بالحسيمة أيدت الحكم المستانف مبدئيا مع تعديله بالرفع من العقوبة الحبسية المحكوم بها الى سنتين حبسا نافذا مع تحميل المتهم الصائر مع الاجبار في الأدنى.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية بالحسيمة أصدرت حكمها في الملف الجنحي عدد 147/2101/2017 و الذي يتابع فيه المحامي بهيئة تطوان “عبد الصادق البوشتاوي”، حيث حكمت عليه بـ20 شهراً سجناً نافذاً.

و توبع “البوشتاوي” وهو من أبرز المحامين عن معتقلي “حراك الريف” بتهم اهانة موظفين عموميين و رجال القوة العمومية بسبب ادائهم لمهامهم و التهديد و اهانة هيئات منظمة و تحقير مقررات قضائية و التحريض على ارتكاب جنح و جنايات و المساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها و وقع منعها و الدعوة الى المشاركة في تظاهرة بعد منعها و جلب زبناء.

و قرر “البوشتاوي” إثر ذلك مغادرة المغرب نهائياً و الإستقرار في الخارج.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد