تركيا تلقي القبض على مغربي مبحوث عنه من الإنتربول في قضايا التطرف و تهريب المقاتلين

0

زنقة 20 | متابعة

تمكن الأمن التركي ، بناء على مذكرة توقيف دولية صادرة عن مجموعة من الدول من بينها المغرب وإسبانيا، من اعتقال متطرف مختص في تهريب مقاتلين أجانب بين التراب التركي ومعسكرات التدريب التابعة لداعش بكل من سوريا والعراق.

المتهم تورد “الأحداث المغربية” يعتبر واحدا من أهم الوسطاء الذين يتم اعتمادهم لمرور مئات المقاتلين القادمين من مختلف بقاع العالم، خاصة أوروبا، منهم نساء وشباب.

مصادر استخباراتية إسبانية، أكدت اعتقال المقاتل المغربي المعروف بتطرفه، والبالغ من العمر 26 سنة، الذى يتهم بكونه النواة الرئيسية لعمليات تهريب مقاتلين عبر التراب التركي في اتجاه سوريا والعراق، وأن معلومات مهمة قدمتها الاستخبارات المغربية والإسبانية مكنت من ترصد وتتبع المتهم من طرف الشرطة التركية، التي اعتقلت، في الآونة الأخيرة عددا كبيرا من العناصر التي تعمل على استقطاب وترحيل عناصر من داعش.

الموقوف كان متخصصا فى عمليات استقطاب واسعة فى صفوف فتيات وشابات من جنسيات أوروبية وخاصة الإسبانية والفرنسية، جلهن من أصول مغربية أو مغاربية، ويوهمهن بالزواج وكسب رزقهن هناك، كما أنه كان يستغل ضعفهن لإيهامهن بعدد من المزايا المختلفة، وتشجيعهن على الجهاد والقتال.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد