وثيقة | وزارة الصحة تشرع في جلب أطباء سينغاليين لسد الخصاص الحاد في الأطر الطبية بإقليم طاطا !

0

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن تشرع وزارة الصحة في جلب أطباء عامين تابعين لدولة السينغال “من أجل سد الخصاص الحاد الذي يعرفه إقليم طاطا لكون المناصب التي يتم فتحها من طرف الوزارة بهذا الإقليم لا يتقدم إليها أحد”.

الخبر جاء في رسالة جوابية لوزير الصحة “أنس الدكالي” على سؤال تقدم به الفريق الإستقلالي بمجلس النواب و تطرف فيه إلى “التوزيع الغير العادل للأطر الطبية في جهة سوس ماسة”.

و قال وزير الصحة في جوابه أن الوزارة خصصت للجهة 80 طبيب و 250 ممرض لسنة 2018 و ذلك لسد الخصاص و ضمان التوزيع العادل للأطر الطبية على مستوى المستوصفات و المراكز الصحية.

منتخبون محليون قالوا أنهم لجؤوا إلى دق ناقوس الخطر و الضغط على وزارة الصحة لإيجاد حل لعزوف الأطباء المغاربة عن الإشتغال بالمنطقة وهو ما دفعها إلى التعاقد مع أطباء سينغاليين.

و كانت هيئة أطباء السنغال، قد نشرت إعلاناً لاستقبال طلبات الترشح للعمل في المغرب واشترط الإعلان، التوفر على دبلوم دكتوراه الدولة في الطب إضافة إلى دبلوم متخصص في طب النساء والتوليد أو أي تخصص طبي آخر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد